ترانيم اليوم
اهلا بيك فى منتدى " ترانيم اليوم "
.†††††† †††††† †††††† ††††††
ماهي فوائد الاشتراك فى موقع ترانيم اليوم؟

يمكنك التعليق علي أي موضوع بالموقع.
يمكنك تحميل أي ملف فيديو أو صوت بالموقع.
يمكنك إضافة أي موضوع لقائمة المفضلة الخاصة بك.
يمكنك إرسال أي موضوع لصديقك.
يمكنك إستقبال كل ماهو جديد بالموقع علي بريدك الإلكتروني
شكرا للزيارة ( w@el )

ترانيم اليوم

ترانيم اليوم - اروع واجمل الترانيم المسيحية . يضم مكتبة تراتيل وترانيمmp3 ضخمة .يشمل البومات ترانيم | فيديوهات مسيحية| اخبار مسيحية....
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نزاع بين الكنيسة والجمعيه الشرعيه على ارض فى شبرا الخيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wael_love
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: نزاع بين الكنيسة والجمعيه الشرعيه على ارض فى شبرا الخيمة   الأحد 31 مايو 2009, 10:46 am

نزاع بين الكنيسة و"الجمعية الشرعية" على أرض في شبرا الخيمة



الأحد 31 مايو


اتهمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الجمعية الشرعية الإسلامية بالاستيلاء على قطعة أرض تابعة للكنيسة أمام مسجد عبدالمنعم رياض في منطقة بيجام بشبرا الخيمة، محذّرة من اشتعال "فتنة طائفية" في منطقة شبرا الخيمة بأكملها.
قال الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة -رئيس لجنة الإعلام بالكنيسة-: "قمت الخميس الماضي بشراء قطعة أرض ملاصقة لكنيسة العذراء والملاك بمنطقة أحمد عرابي في بيجام من صاحبتها، لكن في اليوم التالي مباشرة قام بعض الملتحين في المنطقة -عقب صلاة الجمعة- بإحضار سيارات محملة بالطوب، ووضعوها في الأرض التي أصبحت مملوكة للكنيسة، كما قاموا بوضع لافتة تدّعي أن قطعة الأرض تابعة للجمعية الشرعية الإسلامية".
وأضاف مرقس: "أمام ما حدث توجهنا للنيابة للإبلاغ عما حدث، لكننا فوجئنا بأن المعتدين سبقونا في تحرير محضر أمام النيابة، التي تولّت الأمر الآن، رغم أننا كنا نحرص على حل هذه المشكلة ودياً، حفاظاً على روح المحبة بيننا، لكن الطرف الثاني هو من تقدم بالبلاغ أولاً".
وحذرت كنيسة الملاك من تحول الأمر إلى فتنة طائفية، خاصة بعد تجمهر أكثر من ألف مسيحي داخل الكنيسة الملاصقة للأرض وإعلان اعتصامهم بها وعدم التفريط فيها.
في المقابل نفى الدكتور محمد المختار المهدي -رئيس الجمعية الشرعية- أي تعدّ من جانب الجمعية على أي ممتلكات أو أراض تابعة للكنيسة القبطية في بيجام.
وقال المهدي: "حينما نحصل على قطعة أرض لبناء مسجد أو أي مؤسسة دينية، نشترط إما أن تكون هذه الأرض تابعة لأملاك الدولة وتم تخصيصها للجمعية، أو ملكية شخصية، وتم التبرع بها للجمعية".

عن المصري اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wael_love
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: نزاع بين الكنيسة والجمعيه الشرعيه على ارض فى شبرا الخيمة   الأحد 31 مايو 2009, 10:54 am

وكتبت الاقباط المتحدون
تقرير: عماد خليل – خاص الأقباط متحدون
قام اليوم مجموعة من المصلين عقب صلاة الجمعة من مسجد عبد المنعم رياض بشبرا الخيمة بإحضار سيارات طوب ووضعوها على أرض مملوكة لمطرانية شبرا الخيمة وبجوار كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بأحمد عرابي ووضعوا لافتة كتب عليها الجمعية الشرعية الإسلامية، وقام أكثر من ألف مسيحي بالتهديد بالاعتصام في الأرض ما لم تُرد فورًا للكنيسة.

وحذّرت مطرانية شبرا الخيمة من حدوث فتنة طائفية وطالبت الجهات الأمنية والمسئولة بإرجاع الأرض فورًا حتى لا تكون أرض المطرانية عرضه للاغتصاب، كما سبق أن قام شخص بالاستيلاء على أرض تابعة المطرانية في "منطى" قبل أن يتدخل المحافظ وأعضاء مجلس الشعب لإعادتها للمطرانية.
وصرح القس "فيلبس يوسف" كاهن كنيسة العذراء: بأن عملية شراء الأرض تمت مساء أمس الأول بعد مفاوضات ثلاثة أشهر مع أصحاب الأرض للاتفاق على الثمن وتم توقيع العقود ودفع 400 ألف جنيه قيمة الأرض بالكامل.
وأضاف: فوجئنا بمشايخ مسجد عبد المنعم رياض المواجه للكنيسة عقب صلاة الجمعة بقيامهم بإحضار سيارات نقل محملة بطوب البناء وبعض الأشخاص الذين قاموا بقياس الأرض وتخطيطها وعلقوا بها يافطة بأنها أرض ملك للجمعية الشرعية الإسلامية.
وأكد بعض الأقباط أن ابن شقيق البائعة يقف وراء ذلك لأنه كان معارض لعملية البيع وهو السبب الرئيسي فيما حدث اليوم.
وأوضح "فيلبس" أن الأقباط لا زالوا متجمعين داخل الكنيسة وإنهم قاموا بإبلاغ البابا شنوده الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالموضوع ويتابع معهم التفاصيل أولاً بأول.
واتهمت قيادات كنسية بشبرا الخيمة ابن شقيق البائعة بالتحريض على ذلك خاصةً وأنه كان يعارض بيع الأرض للكنيسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wael_love
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: نزاع بين الكنيسة والجمعيه الشرعيه على ارض فى شبرا الخيمة   الأحد 31 مايو 2009, 10:58 am

النيابة تنظر قضية الاعتداء على أرض شبرا الخيمة

CET 17:33:32 - 30/05/2009

أخبار وتقارير من مراسلينا


**كتب: عماد خليل – خاص الأقباط متحدون
أكد نيافة الأنبا "مرقس" أسقف شبرا الخيمة وتوابعها: أن قضية الاعتداء على أرض كنيسة العذراء والملاك ميخائيل تُنظر الآن في النيابة رغم أننا كنّا نحرص على أن تحل المشكلة وديًا حفاظًا على روح المحبة بيننا، ولكن الطرف الثاني هو مَن تقدم ببلاغ أولاً، وقال: الموضوع الآن أمام النيابة ونحن نثق في القضاء المصري.
من جانبه صرّح "رمسيس الديري" محامي المطرانية: بأن الموضوع الآن في النيابة خاصةً بعد أن قامت الجمعية الشرعية بتقديم عقد ملكية من أحد الورثة، وقال: العقد المقدم من الجمعية يشير إلى حدود مختلفة تمامًا عن حدود الأرض التي قمنا بشرائها.
وأوضح "الديري" بأن النيابة طالبت الطرفين بضرورة الحل الودي حتى لا يتم الأخذ بمبدأ الحيازة، وأضاف "طالبنا من امن الدولة عقد جلسة تفاهم بيننا وبين الجمعية الشرعية خاصة وأن الأرض التي قمنا بشرائها يفصل بينها وبين المسجد شارع ولا يمكن ضمها للمسجد وبالتالي كل ادعاءات الجمعية الشخصية واهية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نزاع بين الكنيسة والجمعيه الشرعيه على ارض فى شبرا الخيمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ترانيم اليوم :: ترانيم اليوم :: المقترحات والشكاوى والاعلانات :: ملخص اخر الاخبار-
انتقل الى: