ترانيم اليوم
اهلا بيك فى منتدى " ترانيم اليوم "
.†††††† †††††† †††††† ††††††
ماهي فوائد الاشتراك فى موقع ترانيم اليوم؟

يمكنك التعليق علي أي موضوع بالموقع.
يمكنك تحميل أي ملف فيديو أو صوت بالموقع.
يمكنك إضافة أي موضوع لقائمة المفضلة الخاصة بك.
يمكنك إرسال أي موضوع لصديقك.
يمكنك إستقبال كل ماهو جديد بالموقع علي بريدك الإلكتروني
شكرا للزيارة ( w@el )

ترانيم اليوم

ترانيم اليوم - اروع واجمل الترانيم المسيحية . يضم مكتبة تراتيل وترانيمmp3 ضخمة .يشمل البومات ترانيم | فيديوهات مسيحية| اخبار مسيحية....
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع الساعة ------------------- .: هو ممكن أحضر حفلات الرقص؟ :.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wael_love
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: موضوع الساعة ------------------- .: هو ممكن أحضر حفلات الرقص؟ :.   السبت 04 أبريل 2009, 9:49 am

هو ممكن أحضر حفلات الرقص؟


.

كثير من المراهقين يجدوا متعة كبيرة في حضور الحفلات الراقصة لأنها بتعطيهم الفرصة للاستمتاع بالموسيقى والرقص مع الأصدقاء من الجنسين وقد يتطو

كثير من المراهقين يجدوا متعة كبيرة في حضور الحفلات الراقصة لأنها بتعطيهم الفرصة للاستمتاع بالموسيقى والرقص مع الأصدقاء من الجنسين وقد يتطور الأمر إلى شرب المخدرات والكحوليات. وكل دا طبعاً يعتبر متع لبعض المراهقين، لكن السؤال هل حضور مثل هذه الحفلات ممكن يكون مناسب للمراهقين من المؤمنين؟؟

في السطور القادمة هنحاول نرد على التساؤل دا.

يقول بولس الرسول "امتنعوا عن كل شبه شر" (تس 22:5)

"ولا تشتركوا في أعمال الظلمة غير المثمرة بل بالحري وبخوها."

(أفسس 11:5) كذلك بيقول داود النبي "طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الأشرار وفي طريق الخطاة لم يقف وفي مجلس المستهزئين لم يجلس" (مز 1: 1-2)

معنى كدا ان الله لا يريدنا أن نشترك في كل أعمال الظلمة دي السكر وشرب المخدرات طب وبالنسبة للرقص بين الشبان والفتيات؟ هل هو مرضي لله ولا لأ؟؟؟!

كما نعلم هناك العديد من طرق الرقص، لكن ما نقصده هنا هو ذلك الرقص الذي يعتمد على الاتصال الجسدي العنيف بين الراقصين من الجنسين والذي يتطلب أيضاً للتجاوب في كلمات الموسيقى والأغاني باستخدام لغة الجسد بإسلوب مبتذل للغاية. فهل هناك أي ذكر لمثل هذا الرقص في الكتاب المقدس؟

نعم. ذكر في الكتاب المقدس هذا النوع من الرقص في قصة موسى النبي. عندما غاب موسى فوق جبل سيناء وجد شعب بني إسرائيل نفسهم بلا قائد وظنوا أنهم بلا إله أيضاً، فأقاموا تمثالاً من الذهب ليعبدوه وبالفعل بدأوا في إقامة الطقوس واللي تضمنت طبعاً كل أنواع الرقص الجسدي المباح منه والغير مباح.

"وسمع يشوع صوت الشعب في هتافه فقال لموسى صوت قتال في المحلة فقال، ليس صوت صياح النصرة ولا صوت صياح الكسرة بل صوت غناء أنا سامع." (خر 17:32-18)

"فبكروا في الغد وأصعدوا محرقات وقدموا ذبائح سلامة، وجلس الشعب للأكل والشرب واللعب فقال الرب لموسى إذهب انزل لأنه قد فسد شعبك الذي أصعدته من مصر" (خر 6:32).

طبعاً خلال ممارسة الرقص بيكون كلا الراقصين في حالة من التلاصق الجسدي التام، وهذا مخالف لقول الوحي "وأما من جهة الأمور التي كتبتم لي عنها فحسن للرجل أن لا يمس امرأة. ولكن لسبب الزنا لكل واحد امرأته وليكن لكل واحده رجلها" (1كور 7:1).

كلمة "يمس امرأة" معناها إشعال للشهوة الجنسية بين رجل وامرأة ليسوا متزوجين.

ولتتعرف بنفسك إذا كان الله راضي أم لا عن المشاركة في هذه الحفلات إسأل نفسك هذه الأسئلة :

- هل يعطي المشاركة في هذه الحفلات المجد لله؟

- بحضورك للحفلات دي بتحقق أمر الله بأن "كل ما هو جليل كل ما هو طاهر كل ما هو ميسر كل ما صيته حسن إن كانت فضيلة وإن كان مدح ففي هذه افتكروا وما تعلمتموه وسمعتوه ورأيتموه فهذا افعلوه وإله السلام يكون معكم" (أفس 8:4)

- هل ممكن يساعدك المشاركة في الرقص في أن تبني علاقة قوية بالله؟

- هل يبني هذا الرقص أفكارك وعواطفك إلى حيث يريدها الله؟

في بعض الأحيان يشعر المؤمنين بالمسيح في هذه المرحلة بأن الامتناع عن حضور هذه الحفلات هو حرمان من ملذات كثيرة قد تسبب بعض المرح والمتعة لهم.

الحقيقة المؤكدة هي أننا كمؤمنين لا بد أن نحيا كما يأمر الروح القدس وليست كما تأمرنا أجسادنا.

"فأطلب إليكم أيها الإخوة برأفة الله أن تقدموا أجسادكم ذبيحة حية مقدسة مرضية عند الله عبادتكم العقلية ولا تشاركوا هذا الدهر بل تغيروا عن شكلهم بتجديد أذهانكم لتختبروا ما هي إرادة الله الصالحة المرضية الكاملة" (رو12 :1-2)

يجب أن تكون أجسادنا فقط لخدمة الله وأن نتشبه بالرب يسوع أكثر من تشبهنا بأبناء جيلنا. فربما تحس ببعض الحزن لبعض الوقت لأنك لم تذهب لمثل هذه الحفلات لكنك ستشعر بحزن وضيق أعمق إذا ذهبت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوع الساعة ------------------- .: هو ممكن أحضر حفلات الرقص؟ :.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ترانيم اليوم :: ترانيم اليوم :: شباب النهارده :: الارتباط والعلاقات بين الجنسين-
انتقل الى: